صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: اريد موشر التذبذب هذا!

عضو جديد

الموشر لا يعمل حسب الفكرة، يبدوا انك لم تفهم الفكرة ...

قبل ان اعيد شرح الفكرة من جديد، لدي بعض الاسئلة:

انت قلت انه ممكن المقارنة بين اسعار التكات، اريد ان اعرف ، كيف ممكن الحصول على اسعر التكات،هل يتم تخزينها مثلا؟

هل ممكن تخزين هذة الاسعار واستخدامها لاحقا؟ لان هذا سيساعدنا على فهم الفكرة بشكل افضل..

مشرف برمجة الصورة الرمزية kira-h

نعم يجب تخزين سعر التكة السابقة لعمل المقارنات، فلا يمكن برمجيا معرفة التكات السابقة، يمكن فقط معرفة اسعار الهاي واللو والافتتاح والاغلاق والسعر الحالي الـ Bid و الـ Ask ثم الفوليوم
    لهذا لم اضع نتائج كل شمعة، بل يمكن فقط متابعة اخر شمعة، ولكي تكون النتائج سليمة يجب ان يبدأ العمل مع بداية افتتاح الشمعة
    اللغة البرمجية محدودة ولا يمكن تجاوز ذلك

عضو جديد

كما اعرف ان الميتاتريدر لايخزن التكات وانما اقل سعر ممكن تخزينه هو سعر الدقيقة،وليس سعر التكة....هل انت متاكد انه ممكن تخزين اسعار التكات في الميتاتريدر واستعراضها فيما بعد على الشارت من اجل مقارنة اسعار التكات، كيف يمكن ذلك؟

لانه انا يهمني حركة السعر في الشموع الماضية ،وليس شرط الشمعة الحالية...

السؤال الاخر:

لو فرضنا ان الموشر قام بحساب النقاط الصاعدة وكذلك الهابطة لشمعة الحالية وكتب مجموعها فوق جسم الشمعة، ثم انتهت الشمعة الحالية لتصبح شمعة ماضية وبدات تتكون الشمعة الجديدة... سؤالي ..هل القيم المكتوبة على

جسم الشمعة السابقة تظل باقية، ام انها تختفي بمجرد تكون الشمعة الجديدة ولا يمكن تخزين هذة القيم المكتوبة فوق جسم الشمعة؟
    التعديل الأخير تم بواسطة sameer ali ; 14-10-2020 الساعة 02:18 PM

اخي الكريم راجع شرحي السابق، التكة الاخيرة يمكن تخزينها يعني حفظها بميموري المنصة او الحاسوب برمجيا. ثم نقارنها بالتكات الجديدة وهكذا كلما يتحقق الشرط (10 تكات اسفل او فوق) يتم التخزين من جديد ورفع القيمة إلى نقطة جديدة وهكذا...

اما القيم بالمؤشر تبدأ من جديد عند فتح شمعة جديدة، ومسألة حفظها بالشموع السابقة غير مجدية لأنه بمجرد اغلاق المنصة او الشارت سيفقدها وتبدأ من جديد لحظيا.
    التعديل الأخير تم بواسطة kira-h ; 14-10-2020 الساعة 03:01 PM

عضو جديد

الموشر الذي ارفقته اخي، لاحظت انه قبل ان تنتهي الشمعه يكون قد عاد لصفر من جديد ولم يجمع النقاط بشكل متوالي....المهم طالما لم نستطيع حفظ اسعار التكات الا لاحظيا فقط وبمجرد اغلاق المنصة،
    اصبح انتهى كل شي والفكرة تبقى غيرمجدية من خلال مقارنة اسعار التكات، لانه يهمني الماضي اكثر من الحاضر!!

طبعا ممكن نغير من الفكرة وذلك من خلال مقارنة اسعار هاي ولو الشموع، رغم انها ليست دقيقة، لكن اعتقد هذا الحل الوحيد...طبعا هنا ممكن مقارنة اسعار الشموع ببعضها، لان تخزينها غير موقت مثل اسعار التكات..

حاول تفكر بحل لمعرفة النقاط الصاعدة والهابطة من خلال مقارنة اسعار الشموع وليس التكات وذلك بطريقة ايجاد الفروقات..مثلا الفروقات بين هاي ولو الشموع، وسيكون الدقة افضل من خلال مقارنة اسعار شموع الدقيقية، انت لن تبحث حركة السعر داخل شمعة الدقيقة نفسها ، وانما ستتابع حركة السعر من خلال ايجاد هاي ولو شموع الدقيقة .... دعنا نفترض ان اصغر قيمة تحسبها هو ان يكون الفرق على الاقل 10 نقاط او اكثر سواء هبوطا وا صعودا قبل ان يحدث العكس ، فلو كان الفرق اقل من هذا نتجاهله ...... اتوقع فهمت الان قصدي

فمثلاحاول تجرب معرفة النقاط الصاعدة والهابطة فقط لشمعة البارحة لزوج اليورودولار... يعني تبدا تحسب الفرق من اول شمعة دقيقة للبارحة الى اخر شمعة دقيقة في البارحة....
    التعديل الأخير تم بواسطة sameer ali ; 14-10-2020 الساعة 06:44 PM

غير ممكن اخي، فلا يمكن معرفة اتجاه الحركة تكيا او نقطيا او اي عدد من النقاط، سوى بمقارنة الافتتاح مع الاغلاق يعني شمعة حمراء هابطة او خضراء صاعدة
    طريقتك تلك تحتاج لشارت التكة او النقطة، وهو غير متوفر بمنصة المتاتريدر فأقل شارت متاح هو فريم الدقيقة لا يحقق المطلوب

عضو جديد

ممكن اخي الكريم....

صحيح ..أقل شارت متاح هو فريم الدقيقة، لو قلت لك ارسم الزيجزاج من خلال فرق النقاط.... اليس هذا ممكن من خلال مقارنة اسعار هاي ولو الشموع فاذا كان الفرق بين هذة الشموع مثلا قد وصل الى

عشرين نقطة فأكثر صعودا يرسم خط صاعدا لونه احمر وحينما يكون الفرق بين هذة الشموع قد واصل 20 نقطة واكثر هبوطا، يرسم خط ترند هابط لونه اخضر....

اتوقع الفكرة هذة منطقية.... ولكنها تحتاج شوية تفكير...يعني زيجزاج يعتمد على فرق النقاط، هل مازلت استاذ كيرا تراه غير منطقي؟!!!! فقط تحتاج ان تفتح التربو على اقصاه لعقلك البرمجي، وستجد ان الفكرة منطقية!
    التعديل الأخير تم بواسطة sameer ali ; 14-10-2020 الساعة 11:34 PM

اخي الكربم لا يوجد بيانات مخزنة للتكات كما بالمنصات الاحترافية، وبالتالي كل هذا غير منطقي بالنسبة لي،
    اما اذا تريد فقط معرفة اتجاه الحركة دون حساب عدد مرات الصعود والهبوط في نفس المجال (مثلا 10 تكات) يمكنك الاعتماد على شارت الرينكو او شارتات شبيهة به مهمتها رسم الحركة على شكل شموع متساوية حسب ما تريد بالمجال، دون عامل الزمن.
    التعديل الأخير تم بواسطة kira-h ; 15-10-2020 الساعة 12:42 AM

عضو جديد

الموشر لهذة الفكرة موجود وتم تنفيذه ولكن اريد فقط بعض التعديلات عليه، ان شاء الله افتح عليه في قسم الطلبات المدفوعة، ان امكن التعديل عليه حسب بقية الفكرة...

بالتوفيق ان شاء الله

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

العلامات المرجعية

العلامات المرجعية