المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (طلب) برمجة إكسبيرت يعتمد على شموع الرينكو و مؤشر الهيكن آشي

iForex
29-02-2020, 03:30 AM
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف الأنبياء و المرسلين و على أله و صحبه أجمعين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أستاذ حسن كيرا, أسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية

لدي طلب ببرمجة إكسبيرت يعتمد على شموع الرينكو و مؤشر الهيكن آشي لإستراتيجية منقولة من أحد منتديات الجيران للأستاذ محمد صلاح (الإسكندري) بارك الله فيه.

فكرة الإستراتيجية كالتالي:
1/ بعد تكون صندوقين باللون الأحمر و عند ظهور الثالث يتم فتح صفقة بيع أساسية بلوت 0.01 بهدف مفتوح و بدون ستوب.
2/ انعكس السعر صعودا و تكون لدينا صندوقين باللون الأبيض يتم فتح صفقة شراء بلوت 0.01 بدون هدف و بدون ستوب.
3/ إذا انعكس السعر هبوطا و كون صندوقين باللون الأحمر يتم فتح صفقة بيع بلوت 0.02 و بدون هدف و بدون ستوب مع إغلاق صفقة الشراء السابقة أي رقم 2.
4/ لكن إذا واصل السعر صعودا تبقى صفقة الشراء 2 مفتوحة إلى أن يظهر صندوقين باللون الأحمر هنا يتم غلق صفقة الشراء 2 مع فتح صفقة بيع ثالثة بلوت 0.03 بهدف مفتوح و بدون ستوب.
5/ بالنسبة لإغلاق صفقت البيع الأساسية فيتم بعد تحقيق إجمالي صافي ربح صفقات البيع محدد في المتغيرات الخارجية.

الصورة التالية توضح بالتفصيل مراحل عمل الإكسبيرت.
19679

بالنسبة للمتغيرات فهي كالتالي:
1/ اللوت الأولي: 0.01
2/ مضاعفات الجمع: 0.01
3/ الصفقة الأساسية: شراء أو بيع
4/ إستمرارية عمل الإكسبيرت بعد تحقيق إجمالي صافي ربح صفقات البيع أو الشراء: نعم أو خطأ
5/ إجمالي صافي ربح صفقات البيع: 10 دولار (تتفعل تلقائيا عندما تكون الصفقة الأساسية بيع)
6/ إجمالي صافي ربح صفقات الشراء: 10 دولار (تتفعل تلقائيا عندما تكون الصفقة الأساسية شراء)
7/ البالنس: 500 دولار (معناه كل 500 دولار يتم تغيير اللوت الأولي تلقائيا)
8/ السبريد
9/ ماجيك نمبر

و في الأخير, أسأل المولى عز وجل أن يبارك لك في علمك و أن يرزقك خير ما تتمناه في الدنيا و الآخرة

kira-h
01-03-2020, 05:10 PM
وعليكم السلام
مرفق الاكسبيرت

iForex
02-03-2020, 02:19 AM
بارك الله فيك أستاذ حسن

إذا كان ممكن شرح بعض المتغيرات :
1/ CloseInReverseProfit
2/ CloseInReverseLoss
3/ USD Profit
4/ USD Loss
5/ Total USD Profit
6/ Total USD Loss

و شكرا جزيلا

kira-h
02-03-2020, 04:11 PM
1/ CloseInReverseProfit الاغلاق على ربح عند الاشارة العكسية
2/ CloseInReverseLoss الاغلاق على خسارة عند الاشارة العكسية
3/ USD Profit الربح الاجمالي بالدولار(البيع منفصل عن الشراء)
4/ USD Loss الخسارة الاجمالية بالدولار (البيع منفصل عن الشراء)
5/ Total USD Profit الربح الاجمالي بالدولار (البيع والشراء معا)
6/ Total USD Loss الخسارة الاجمالية بالدولار (البيع والشراء معا)

iForex
03-03-2020, 01:03 AM
السلام عليكم أستاذ حسن

أولا و قبل كل شيء, بارك الله في عملك و مجهودك و زداك الله بسطة في العلم و الجسم، آمين

قمت بتجربة الإكسبيرت لايف، و تبين لي التالي:
- يفتح الصفقة الأولى الأساسية عند ظهور الصندوق الرابع عوض الصندوق الثالث (بمعنى آخر عند سعر إغلاق الصندوق الثاني).

19721

- عندما يفتح الصفقة الأساسية الأولى بيع و انعكس السعر صعودا يفتح صفقة شراء و بعد نزول السعر يفتح صفقة بيع ثانية لكن لا يتم إغلاق صفقة الشراء.

19722

و بالتالي أستاذ حسن كيرا, إذا كان ممكن مراجعة الإكسبيرت بفتح الصفقات عند ظهور الصندوق الثالث (سعر إغلاق الصندوق الثاني) بالإضافة إلى غلق الصفقات حسب الطريقة الموضحة أعلاه.

و جزاكم الله عنا كل الخير و الإحسان

kira-h
03-03-2020, 01:15 AM
جزاك الله خيرا ولك بمثل الدعاء، امين
بالنسبة لغلق الصفقة ولو خاسرة قم بتفعيل الخاصية CloseInReverseLoss
بالنسبة لنقطة الدخول سيتم تعديلها لكن استوقفني امر اذا الصفقة تغلق عكسيا سواء رابحة او خاسرة، فعلى اي اساس يتم مضاعفة العقد ؟ لان حسب الصورة باول الموضوع لا تغلق الصفقة الا على ربح، والمضاعفة عند وجود صفقة عاكسة من نفس النوع
المرجو المراجعة اكثر وتوضيح كل تفاصيل الاستراتيجية

iForex
03-03-2020, 01:48 AM
تمام بالنسبة للنقطة الأولى، بالنسبة للصفقة المعاكسة تغلق سواء على ربح أو خسارة و ذلك راجع إلى حركة السعر، لتبسيط الفكرة نقوم بالشكل التالي (اللون البرتقالي):

19723

من خلال الصورة التوضيحية يتبين لنا أن الصفقة الأساسية هي نوع أول صفقة يتم فتحها بعد تنصيب الإكسبيرت وعليها يتم فتح الصفقات المضاعفة, بالنسبة للصفقة المعاكسة الأولى تغلق مباشرة بعد فتح الصفقة الأساسية الثانية سواء على ربح أو خسارة، كذلك بالنسبة للصفقة المعاكسة الثانية يتم غلقها مباشرة عند فتح الصفقة الأساسية الثالثة و هكذا بالمثل بالنسبة لباقي مراحل عمل الإكسبيرت.

بالتوفيق إن شاء الله تعالى

kira-h
03-03-2020, 05:21 AM
طيب هذا معناه ان مضاعفات البيع منفصلة عن مضاعفات الشراء بعد الاغلاق على خسارة، صحيح؟
لكن اخي الكريم اعتقد لديك فهم خاطئ لطريقة اغلاق الشموع وعلاقتها بالمؤشر
فشرط فتح الصفقة سليم حسب الصورة فالاكسبيرت يفتح الصفقة عند اغلاق الشمعة 3 كما الشرح
اما اذا تقصد فتح الصفقة عند اغلاق الشمعة 2 فلماذا لم تذكر الفرص الموضحة بالصورة اسفلة ؟
راجع جيدا الصورة وما يقوم به الاكسبيرت

kira-h
03-03-2020, 05:33 AM
ببساطة لدينا سوء فهم
والحل ان تشرح بلغة الاغلاقات فقط، فلا اعلم ماذا تعني بجملة (ظهور الشمعة)!

iForex
03-03-2020, 04:38 PM
طيب هذا معناه ان مضاعفات البيع منفصلة عن مضاعفات الشراء بعد الاغلاق على خسارة، صحيح؟
بالعكس أستاذ حسن مضاعفات الصفقات المعاكسة (في هذه الحالة شراء) لها علاقة بصفقات البيع بحيث إذا كانت الصفقة الأساسية الأولى بيع بلوت 0.01 و بعد انعكاس السعر صعودا يفتح صفقة شراء بلوت 0.01, أما إذا كانت الصفقة الأولى بلوت 0.02 فالصفقة المعاكسة ستكون بلوت 0.02، بمعنى أن لوت صفقة الشراء المعاكسة يأخد نفس لوت الصفقة الأساسية بيع الأخيرة.
لكن اخي الكريم اعتقد لديك فهم خاطئ لطريقة اغلاق الشموع وعلاقتها بالمؤشر
فشرط فتح الصفقة سليم حسب الصورة فالاكسبيرت يفتح الصفقة عند اغلاق الشمعة 3 كما الشرح
عمل الإكسبيرت يفتح الصفقة عند إغلاق الصندوق الثاني لنفس اللون (بمعنى عند افتتاح الصندوق الثالث).
اما اذا تقصد فتح الصفقة عند اغلاق الشمعة 2 فلماذا لم تذكر الفرص الموضحة بالصورة اسفلة ؟
فعلا أخي الكريم، هنا وجب علي ذكر الفرص لأنه حسب القاعدة الرئيسية للإكسبيرت يفتح صفقة عند إغلاق الصندوق الثاني و لا يكثرت بلون الصندوق الثالث أحمر كان أو أبيض، و بالتالي الطريقة المثلى هي عند إغلاق الصندوق الثاني يفتح صفقة.
راجع جيدا الصورة وما يقوم به الاكسبيرت

بارك الله فيك أخي حسن كيرا و شكرا جزيلا لملاحظاتك

kira-h
03-03-2020, 04:49 PM
لازالت المضاعفات غير واضحة
على أي اساس يتم مضاعفة العقد؟

iForex
03-03-2020, 05:04 PM
ببساطة لدينا سوء فهم
والحل ان تشرح بلغة الاغلاقات فقط، فلا اعلم ماذا تعني بجملة (ظهور الشمعة)!

إليك أخي الكريم، صورة موضحة لمراحل عمل الإكسبيرت بلغة الإغلاقات كما طلبت، و إن شاء الله أكون موفق في شرح الفكرة.

19731

بارك الله فيك و بالتوفيق إن شاء الله تعالى

kira-h
03-03-2020, 05:17 PM
لا اجد علاقة أو تفسير لعمل المضاعفات
لماذا فتحت عقد مضاعف بالصفقة 3 ؟
إذا كان الجواب لان الصفقة السابقة أغلقت على خسارة، فلماذا لم تفتح مضاعف بالصفقة 2 طالما الصفقة السابقة 1 اغلقت على خسارة
ولماذا عند الاشارة العكسية تغلق صفقات وصفقات أخرى لا تغلق؟
يجب توضيح سبب كل حالة
- سبب الاغلاق العكسي
- سبب التضعيف

iForex
03-03-2020, 05:56 PM
لا اجد علاقة أو تفسير لعمل المضاعفات
لماذا فتحت عقد مضاعف بالصفقة 3 ؟
لأنه لدينا صفقة بيع أساسية رقم 1 مفتوحة بلوت 0.01 ( الصفقة رقم 1 لا يتم غلقها إلا عند تحقيق ربح معين Total USD Profit لأنها أساسية أي أول صفقة فتحها الإكسبيرت عند تنصيبه على الشارت أو محددة النوع من المتغيرات الخارجية)
إذا كان الجواب لان الصفقة السابقة أغلقت على خسارة، فلماذا لم تفتح مضاعف بالصفقة 2 طالما الصفقة السابقة 1 اغلقت على خسارة
ولماذا عند الاشارة العكسية تغلق صفقات وصفقات أخرى لا تغلق؟
يجب توضيح سبب كل حالة
- سبب الاغلاق العكسي
سبب الإغلاق العكسي أخي هو فتح صفقة بيع ثانية انطلاقا من صفقة البيع الأساسية الأولى مثال صفقة رقم 3، 5، 7، 9، 11، 13، 15
- سبب التضعيف
سبب التضعيف هو وجود صفقة بيع أساسية مفتوحة رقم 1 و عند فتح الصفقة الثانية أي رقم 3 يتم فتحها بلوت مضاعف 0.02 و عند فتح الصفقة الثالثة بيع أي رقم 5 يتم فتحها بلوت مضاعف 0.03 وهكذا, بمعنى أن المضاعفات تأخد عدد الصفقات المفتوحة حسب نوع الصفقة الأساسية n و إضافة 0.01
Newlot = n+0.01 بحيث n عدد الصفقات المفتوحة من نفس نوع الصفقة الأساسية.

kira-h
03-03-2020, 09:18 PM
طيب جرب النسخة المرفقة
الاعدادات الافتراضية مطابقة للشروط

iForex
04-03-2020, 01:55 AM
بارك الله فيك أخي الكريم،
سأقوم بتجربته إن شاء الله لايف و أوافيك بالنتائج
لك ودي و تقديري

kira-h
04-03-2020, 04:27 PM
بالتوفيق إن شاء الله

iForex
12-03-2020, 08:16 PM
السلام عليكم أستاذ حسن، أسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية

بعد تجربتي للإكسبيرت تبين لي الملاحظات التالية:

1- عند فتح صفقة أساسية بيع أو شراء يتم غلقها مباشرة بعد غلق الصندوق الثاني في الإتجاه المعاكس و هو عكس المطلوب في طريقة عمل الإكسبيرت (بحيث تبقى الصفقة الأساسية مفتوحة و جميع الصفقات من نفس النوع إلى أن يتحقق ربح معين)

19906

2- عند فتح الصفقة الثانية من نفس نوع الصفقة الأساسية لا يتم فتحها بلوت مضاعف رغم تفعيل خاصية المضاعفات (المفروض أن تتم المضاعفات حسب اللوت الأولي للصفقة الأساسية المحدد في الإعدادات بحيث NewLot= 0.01 + 0.01 = 0.02)

19907

إذا كان ممكن أخي حسن القيام بمراجعة الإكسبيرت و جزاكم الله خير الجزاء

kira-h
13-03-2020, 04:43 AM
وعليكم السلام
بارك الله فيك
تغلق الصفقة عكسيا على خسارة لأن الخاصية CloseInReverseLoss مفعلة قم بالغائها كما بالاعدادات الافتراضية والتي طبقا للاستراتيجية،
للتاكد من صحة العمل باسرع وقت يمكنك التجربة بالديمو على شارت رينكو 5 نقاط لتسريع وتيرة تكوين شموع الرينكو ولاختصار الوقت والمجهود

iForex
13-03-2020, 02:10 PM
وعليكم السلام
بارك الله فيك
تغلق الصفقة عكسيا على خسارة لأن الخاصية CloseInReverseLoss مفعلة قم بالغائها كما بالاعدادات الافتراضية والتي طبقا للاستراتيجية،
المطابق للإستراتيجية حسب المشار إليه في المشاركة رقم 1 و رقم 7 هو غلق الصفقة العكسية سواء على ربح أو خسارة و ذلك عند غلق الصندوق الثاني للصفقة الأساسية كما هو موضح في الصورة التالية، لذلك أنا قمت بتفعيل الخاصية CloseInReverseProfit + CloseInReverseLoss.

19924

و بالتالي فعمل الإكسبيرت باختصار هو غلق أي صفقة معاكسة عند فتح أي صفقة أساسية و ترك جل الصفقات الأساسية مفتوحة إلى أن يتم تحقيق الربح المحدد في Total USD Profit.

للتاكد من صحة العمل باسرع وقت يمكنك التجربة بالديمو على شارت رينكو 5 نقاط لتسريع وتيرة تكوين شموع الرينكو ولاختصار الوقت والمجهود

صراحة أخي حسن، قمت بتجربة الإكسبيرت مدة أسبوع لحد للآن و استخرجت ملاحظات كثيرة بعضها ليس مؤثر على الإكسبيرت لكن الملاحظتين المذكورتين في المشاركة السابقة هما الأهم لكي يكون الإكسبيرت مطابق تماما لعمل الإكسبيرت.

و جزاك الله خيرا أخي حسن كيرا

لك ودي و تقديري

:applouse:

kira-h
15-03-2020, 01:51 AM
أخي الكريم لديك تناقض بالشروط
لماذا تغلق صفقات اساسية على خسارة وصفقات اساسية لا؟
ما معنى الصفقات الأساسية؟ بالنسبة لي هي الصفقة الأولى المفتوحة حتى لو كانت مضاعفة، المهم انها اول صفقة مفتوحة زمنيا تسمى صفقة أساسية
راجع الصورة
فشرط الصفقة الاساسية متناقض لديك وإلا لديك مفهوم آخر للصفقة الاساسية لابد من توضيحه

kira-h
15-03-2020, 02:00 AM
اعتقد وجدت الشرط المناسب بناء على طريقة الاغلاقات بالشرح وهو
يتم إغلاق الشراء عند الاشارة العكسية (على اي نتيجة لا يهم) في حالة وجود أكثر من صفقة بيع (2 أو أكثر)
يتم إغلاق البيع عند الاشارة العكسية (على اي نتيجة لا يهم) في حالة وجود أكثر من صفقة شراء (2 أو أكثر)

إذا كان كذلك جرب النسخة المرفقة
ويمكنك اختصار الوقت بالتجربة بالباكتيست على الشارت العادي فقط فلا يوجد فرق بينه وبين الرينكو في اختبار التنفيذ

iForex
15-03-2020, 05:44 PM
أخي الكريم لديك تناقض بالشروط
لماذا تغلق صفقات اساسية على خسارة وصفقات اساسية لا؟
حسب الصورة التوضيحية أخي حسن، لا يوجد صفقة أساسية مغلقة على خسارة، فكل الصفقات الأساسية بيع تم غلقها إلا عند تحقيق ربح معين.
ما معنى الصفقات الأساسية؟ بالنسبة لي هي الصفقة الأولى المفتوحة حتى لو كانت مضاعفة، المهم انها اول صفقة مفتوحة زمنيا تسمى صفقة أساسية
راجع الصورة
فعلا أخي، الصفقة الأساسية هي أول صفقة فتحها الإكسبيرت بعد تنصيبه على الشارت بمعنى آخر كما حددت أول صفقة مفتوحة زمنيا (الصفقة الأساسية في الصورة التوضيحية هي الصفقة رقم 1 بلوت 0.01 من نوع بيع)

إليك الصورة أخي مع التوضيحات بخصوص الصفقة الأساسية و شروط إغلاقها

19943

فشرط الصفقة الاساسية متناقض لديك وإلا لديك مفهوم آخر للصفقة الاساسية لابد من توضيحه

iForex
15-03-2020, 06:48 PM
اعتقد وجدت الشرط المناسب بناء على طريقة الاغلاقات بالشرح وهو
يتم إغلاق الشراء عند الاشارة العكسية (على اي نتيجة لا يهم) في حالة وجود أكثر من صفقة بيع (2 أو أكثر)
يتم إغلاق البيع عند الاشارة العكسية (على اي نتيجة لا يهم) في حالة وجود أكثر من صفقة شراء (2 أو أكثر)

إذا كان كذلك جرب النسخة المرفقة
ويمكنك اختصار الوقت بالتجربة بالباكتيست على الشارت العادي فقط فلا يوجد فرق بينه وبين الرينكو في اختبار التنفيذ

شكرا جزيلا أخي حسن على المجهود المبدول و جزاك الله خيرا

قمت بتجربة الإكسبيرت باك تيست كما اقترحت و تبين أن الإكسبيرت قام بالعمل على اكمل وجه بالنسبة للصفقة الأساسية بيع الأولى و بعد تحقيق الهدف قام بنفس العمل المطلوب عند فتح صفقة اساسية بيع ثانية و حقق الهدف لكن في المرحلة الثالثة تم فتح صفقة اساسية شراء و تم غلقها مباشرة عند فتح الصفقة المعاكسة بيع و هو عكس الطريقة المرجوة، إليك الصورة أخي حسن للتوضيح.

19945

لك ودي و تقديري

kira-h
15-03-2020, 07:43 PM
انا فاهم أن الصفقة الأساسية هي اول صفقة تفتح سواء بيع او شراء
ولهذا أخي الكريم الشروط سليمة/ لاحظ أن صفقة الشراء الأساسية بالمرحلة الثالثة حققت ربح لهذا اغلقت، واصبحث الصفقة البيع التي تليها هي الصفقة الأساسية
وكذلك برمجيا شروط الصفقة الأساسية بيع هي عكسيا شروط الشراء الأساسية فلا يمكن ان يحدث اختلاف بينهما في الاغلاقات !

iForex
15-03-2020, 08:10 PM
المشكلة أنني كنت محدد Total USD Profit=2$ و تم إغلاق الصفقات الأساسية بيع في المرحلة الأولى بربح 2.23 دولار تمام، بالنسبة للمرحلة الثانية كذلك حقق ربح 2.21 دولار، لكن حين فتح الصفقة الأساسية شراء رقم 11 تم إغلاقها على ربح 0.23 دولار؟؟ و تم إغلاق الصفقات الأساسية بيع رقم 12 و 14 على ربح 0.15؟؟

إليك الصورة أخي

19951

kira-h
15-03-2020, 08:54 PM
لديك خطأ ما في مراجعة الهيستوري
لكن اعتقد انك تريد اغلاق الصفقة الاساسية الوحيدة على ربح بالدولار وليس على أي ربح عند الاشارة العكسية (البيع) تمام ؟
يعني لا وجود للاغلاق العكسي

iForex
15-03-2020, 09:18 PM
لا يا أخي الكريم حسن، الصفقة الأساسية و جميع الصفقات الأساسية من نفس النوع تبقى مفتوحة إلى أن يتحقق الربح المحدد رغم ظهور صفقة عكسية (لا وجود للإغلاق العكسي بالنسبة للصفقة الأساسية في حين أنه موجود بالنسبة للصفقة العكسية عند ظهور صفقة أساسية) مثال على ذلك عمل الإكسبيرت لصفقة الأساسية بيع في المرحلة الأولى و الثانية.

صورة توضيحية للمرحلة الثانية.

19952

kira-h
15-03-2020, 10:19 PM
طيب جرب النسخة المرفقة

iForex
16-03-2020, 12:43 AM
بارك الله فيك أستاذ حسن و جزاك الله خير الجزاء في الدنيا و الآخرة على عملك الرائع.

الحمد لله، الآن الإكسبيرت أصبح مطابق تماما للإستراتيجية، و عليه تبقى طلب وحيد و هو الأهم بحيث يتجلى في اختيار فتح الصفقة الأولى الأساسية يدويا و على أساسها يكمل الإكسبيرت عمله بنفس الطريقة.

و شكرا جزيلا لك على وجه الخصوص و لكل القائمين على هذا المنتدى العظيم.

kira-h
16-03-2020, 01:41 AM
واياك اخي الكريم
يمكنك وضع ماجك نمبر 0 ثم تفتح صفقة يدوية
لان الماجك نمبر الخاص بالصفقة اليدوية هو 0

iForex
16-03-2020, 01:59 AM
شكراً جزيلاً

kira-h
16-03-2020, 10:10 PM
العفو اخي الكريم

iForex
18-03-2020, 05:31 PM
السلام عليكم أخي العزيز حسن كيرا

الإكسبيرت ما شاء الله جميل و الأجمل حين يفتح الصفقات الأساسية مع الإتجاه و الله روعة و الحمد لله و الشكر لله و لك أيضا أخي الكريم.

و بخصوص الماجيك نمبر 0 لدي استفسار:

- حين افتح صفقة بيع كما في المثال التالي لم يتمم الإكسبيرت عمله وقت ظهور الإشارة المعاكسة؛
- عندما يحقق الربح الإجمالي المحدد يفتح صفقة تلقائيا و ليس يدويا؛
- كما أنه لا يفتح نفس نوع الصفقة الأساسية الأولى بعد تحقيق الربح الإجمالي للصفقات عند ظهور إشارة جديدة.

مع أنه لا يوجد أي خطأ في الجورنال و إليك المثال التوضيحي.

20017

هل بالإمكان تحديد نوع الصفقة الأساسية الأولى من الإكسبيرت بدون الحاجة إلى جعل الماجيك نمبر = 0.

و في الأخير أقول بارك الله فيك و زادك بسطة في العلم و الجسم

kira-h
18-03-2020, 11:41 PM
وعليكم السلام
أخي الكريم إذا الماجك نمبر 0 فستكون الصفقة اليدوية من ضمن صفقات الاكسبيرت ويتعامل معها عادي كاي صفقة اخرى تابعة له،
أيضا الشروط بالاكسبيرت تعتمد فقط على جسم الهيكن آشي وليس الذيل لهذا اعتقد ان شرط لون الجسم لم يتحقق بتلك الفرص
بالنسخة المرفقة تم اضافة شروط الذيل

iForex
19-03-2020, 05:41 PM
أخي الكريم حسن،

أظن أن المشكلة ليست لها علاقة بجسم الهيكن أو الذيل، لأنني قمت بإعادة التجربة و تبين أنه بعد تحقيق الربح الإجمالي المحدد يجب تغيير الماجيك نمبر من 0 إلى 0 و الضغط على ok، و ذلك لكي يأخد الإكسبيرت الإعدادات بعين الإعتبار من جديد مرة اخرى، و بالفعل أتم الخبير عمله و حقق الربح الإجمالي و بنفس الطريقة مرة أخرى أغير الماجيك نمبر وهكذا.

و بالتالي أخي الكريم، إذا كان ممكن تحديد نوع الصفقة الأساسية الأولى من خلال إعدادات الإكسبيرت دون الحاجة إلى تغيير الماجيك نمبر في كل مرة و عند تحقيق الربح الإجمالي يعود تلقائيا و يفتح نفس نوع الصفقة الأساسية الأولى.

بارك الله فيك أخي الكريم و جزاكم الله خير الجزاء

kira-h
19-03-2020, 09:35 PM
اخي الكريم كما قلت سابقا لأكثر من مرة! الاكسبيرت يعتبر الصفقة اليدوية من بين صفقاته طالما الماجك نمبر 0
اما الاعدادات فهي تعالج كل تكة سعرية جديدة فلا حاجة لفتحها
أما طلبك ليس بالحل الصحيح فرضا لو فعلا الخطأ موجود،
عموما تم اضافته بالنسخة المرفقة باختيار نوع اول صفقة

iForex
19-03-2020, 10:06 PM
بارك الله فيكم اخي حسن و جزاكم الله خيرا

kira-h
19-03-2020, 11:16 PM
بالتوفيق إن شاء الله

iForex
25-03-2020, 04:55 PM
السلام عليكم أستاذ حسن، كيف حالك؟ إن شاء الله تكون في أحسن حال.

إذا كان ممكن أخي، إضافة فلتر لدخول الصفقة الأساسية الأولى و ذلك بتقاطع موفينجين 200 و 10 مع إظهار خصائص كل موفينج في الإعدادات الخارجية للإكسبيرت، كذلك إضافة خيار تحديد الهدف للصفقات الأساسية بسعر معين في الإعدادات الخارجية.

بارك الله فيكم أخي الكريم و جزاكم الله خيرا

kira-h
26-03-2020, 11:36 PM
وعليكم السلام
الحمد لله بارك الله فيك
مرفق الاكسبيرت النسخة 4 بحيث تم اضافة شرط تقاطع موفينجين بأول صفقة
الاكسبيرت لا يستطيع تمييز الصفقات الاساسية لهذا تم اضافة سعري صفقات البيع والشراء لتختار تفعيل ما تراه مناسبا طالما اجراء يدوي بالاعدادات
Price_TP_Buy=0,// سعر هدف صفقات الشراء، 0 إلغاء
Price_TP_Sell=0, //سعر هدف صفقات البيع، 0 إلغاء

iForex
03-04-2020, 04:23 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أستاذ حسن كيرا

اسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية

لدي طلب بإضافة اختيار عمل الإكسبيرت بالإعتماد على تقاطع الموفينجين و ذلك بتفعيل التقاطع Cross_MA=True/false، كذلك إضافة تنبيه على الشارت و ظهور سهم هابط أو صاعد عند التقاطع (سواء تم تفعيل Cross_MA أو لا).

و لدي استفسار أخي الكريم حسن بخصوص الماجيك نمبر 0، لا أعرف لماذا يقوم الإكسبيرت بفتح صفقة تلقائية بعد أن تم تحقيق الربح في المرة السابقة مع العلم أني بطلت الخاصية continuetrading=False، فالمفروض أن يتوقف إلى أن أقوم بفتح صفقة يدوية أخرى.

على العموم، الإكسبيرت رائع و لله الحمد، ما تبقى بعض التحسينات المراد إضافتها و يكون جاهز بإذن الله للجميع.

بارك الله فيكم أستاذ حسن و جزاكم الله خيرا

kira-h
03-04-2020, 08:19 PM
وعليكم السلام
طيب جرب النسخة المرفقة

iForex
04-04-2020, 12:00 AM
أستاذي الكريم،

بعد تجربتي للإكسبيرت تبين أنه لم يتم إضافة التنبيه على الشارت عند تقاطع الموفينجين مع إظهار السهم صاعد أو هابط و ذلك سواء تم تفعيل Cross_MA أو لا.

و لدي طلب إضافي، و هو الأخير بإذن الله عز و جل، و هو بخصوص الصفقة الأولى بحيث نعتبرها أساسية عند تقاطع الموفينجين و ذلك عند تفعيل Cross_MA، في حين تبقى طريقة عمل الإكسبيرت كما هي إذا تم تبطيل Cross_MA.

بارك الله فيكم و جزاكم اللخ خير الجزاء

kira-h
04-04-2020, 12:08 AM
يوجد مؤشرات كثيرة لتقاطع موفينجين من بينها المؤشر المرفق ولا تحتاج لزيادة الضغط على الاكسبيرت
أما الاضافة غير ممكنة بحيث ستختل الشروط (تعديل جوهري)

iForex
04-04-2020, 12:41 AM
بارك الله فيك اخي الكريم و شكراً جزيلاً

kira-h
04-04-2020, 08:52 AM
العفو وبالتوفيق ان شاء الله

iForex
07-04-2020, 05:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

أستاذي الكريم حسن أسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية.

قمت بتجربة الإكسبيرت لايف على عدة أزواج و لاحظت أنه يفتح صفقة أساسية ثانية بعد الصفقة الأساسية الأولى التي فتحتها يدويا مع جعل الماجيك نمبر 0، إليك أخي الكريم صور توضيحية.

20387203882038920390

بارك الله فيك و جزاكم الله خير الجزاء

kira-h
08-04-2020, 12:30 AM
وعليكم السلام
وإياك اخي الكريم، آمين
فعلا يوجد شرط برمجي لا يمكن تعديله لأنه اساس كل شيء (من ناحية ترتيب الصفقات وغيرها...)، وبالتالي لا يجوز ربط الصفقة اليدوية مع صفقات الاكسبيرت

iForex
09-04-2020, 10:57 PM
بارك الله فيك اخي الكريم و شكراً جزيلاً

kira-h
09-04-2020, 11:13 PM
العفو أخي الكريم،
والله الموفق

iForex
19-04-2020, 06:50 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخوتي الكرام، أسأل الله عز و جل أن تكونو في تمام الصحة و العافية

بعد تجربتي للإكسبيرت لمدة شهر تقريبا أقدم لكم و بين أيديكم أفضل الإعدادات المجربة و التي أتت أكلها لحد الساعة و لله الحمد و المنة.

بالنسبة للإكسبيرت النسخة 5 فهو مخصص للعمل على شارت الرينكو مدمج مع مؤشر الهيكن أشي بحيث عند تنصيبه على الشارت يقوم فتح صفقة شراء أو بيع بعد تكزن صندوقين من نفس اللون سواء الأبيض أو الأحمر، بالنسبة للطريقة بجميع مراحيلها فهي مشروحة بالتدقيق في المشاركات السابقة لهذا الموضوع.

أما بالنسبة لي، أستخدمه حاليا كمسير للصفقة الأساسية الأولى فقط التي فتحتها يديويا بحيث مثلا أنا فتحت صفقة أولى بيع و عكس السعر صعودا بصندوقين يقوم حينها بفتح صفقة معاكسة شراء، بعدها إذا عاد السعر نزولا يقوم بغلق صفقة الشراء سواء على ربح أو خسارة و يفتح صفقة بيع ثانية كتعزيز للصفقة الأولى و بنفس هدفها و هكذا إلى أن يتم ضرب الهدف أو تحقيق ربح إجمالي معين، و إليكم إخوتي الكرام نتيجة تجربتي لحد الساعة و الحمد لله على فضله و للأستاذ الكريم حسن بارك الله فيه الذي لم يبخل علينا بعلمه و طيبوبته.

20578

و بالنسبة للإكسبيرت الذي أستخدمه برسم الشارت الرينكو في المرفقات: RenkoLiveChart_v600.1

و بالنسبة للإعدادات فهي في المرفقات كذلك : Rinko-Manuel.set (للتذكير فقط، الإكسبيرت أقوم بتنصيبه على الشارت بعد فتحي للصفقة يدويا و أحدد فيه الهدف فقط، كما يمكنكم العمل بنظام المضاعفات الجمع أو الضرب، بالنسبة لتجربتي استخدمت الجمع كما هو محدد في الإعدادات)

و في الأخير، أسأل الله عز و جل لي و لكم التوفيق و السداد و الرزق الحلال

على بركة الله

khalid005
20-04-2020, 01:04 AM
السلام عليكم جزاكم الله خير وكثر من امثالكم

أخي نسخه استخدمة والزوج و وحجم البوكس

kira-h
20-04-2020, 02:10 AM
وعليكم السلام
جزاك الله خيرا اخي الكريم iForex (https://www.fxprg.com/vb/member.php?u=120919)

iForex
20-04-2020, 02:45 AM
السلام عليكم جزاكم الله خير وكثر من امثالكم

أخي نسخه استخدمة والزوج و وحجم البوكس

و عليكم السلام،

استخدم النسخة 5، حجم البوكس 5 نقاط، جربته على جميع الأزواج الرئيسية بالإضافة إلى الباوند ين، اليورو باوند و اليورو ين.

بالتوفيق أخي الكريم

iForex
20-04-2020, 02:49 AM
وعليكم السلام
جزاك الله خيرا اخي الكريم iForex (https://www.fxprg.com/vb/member.php?u=120919)

و لك بالمثل أخي الكريم

Khaledzan
27-04-2020, 02:49 PM
و عليكم السلام،

استخدم النسخة 5، حجم البوكس 5 نقاط، جربته على جميع الأزواج الرئيسية بالإضافة إلى الباوند ين، اليورو باوند و اليورو ين.

بالتوفيق أخي الكريم

جزاك الله عنا كل خير استاذى الفاضل

لدى استفسار
الاكسبيرت لا يعمل معى
هل يوجد حل لتشغيل الاكسبيرت
علما بانى مفعل الauto trading

iForex
27-04-2020, 03:30 PM
جزاك الله عنا كل خير استاذى الفاضل

لدى استفسار
الاكسبيرت لا يعمل معى
هل يوجد حل لتشغيل الاكسبيرت
علما بانى مفعل الauto trading

و عليكم السلام

الإكسبيرت شغال ديمو فقط على منصة BDSwiss Global.

iForex
27-04-2020, 03:33 PM

أستاذ حسن

إذا كان ممكن إضافة سعر الستوب لوز للصفقة الأساسية.

و جزاكم الل خيرا

Khaledzan
27-04-2020, 07:02 PM
و عليكم السلام

الإكسبيرت شغال ديمو فقط على منصة BDSwiss Global.

للاسف اواجه مشكلة عند عمل login فى المنصة
وعندما راسلت الدعم كتب لى هذا الرد

Please note that there is an issue with MT4 and our team are looking into it and it will be back soon.

هل حضرتك اختبرت اداء الاكسبيرت فى الباك تست لمدة كبيرة؟

iForex
27-04-2020, 07:19 PM
نفس الشيء حصل معي اليوم بعد الظهيرة لا يمكنني الولوج إلى الولوج إلى المنصة!!!

Khaledzan
27-04-2020, 07:32 PM
نفس الشيء حصل معي اليوم بعد الظهيرة لا يمكنني الولوج إلى الولوج إلى المنصة!!!

هل حضرتك اختبرت اداء الاكسبيرت فى الباك تست لفترة طويلة؟

iForex
27-04-2020, 08:24 PM
اختبرته باك تيست على الشموع اليابانية فريم الدقيقة للتأكد فقط من طريقة عمل الاكسبيرت المبرمج حسب الطريقة المطلوبة

Khaledzan
27-04-2020, 08:38 PM
اختبرته باك تيست على الشموع اليابانية فريم الدقيقة للتأكد فقط من طريقة عمل الاكسبيرت المبرمج حسب الطريقة المطلوبة

هل الاداء غير جيد على المدى الطويل؟

iForex
27-04-2020, 09:03 PM
هل الاداء غير جيد على المدى الطويل؟
يمكنك تجربته على المدى الطويل لكن يستحسن أن يكون باك تيست على شارت الرينكو الشيء الذي لم استطع القيام به لحد الآن

Khaledzan
27-04-2020, 09:10 PM
يمكنك تجربته على المدى الطويل لكن يستحسن أن يكون باك تيست على شارت الرينكو الشيء الذي لم استطع القيام به لحد الآن

هل جربت عمل الباك تست على الشارت العادى لمدة طويلة؟
وكيف كانت النتائج ؟

iForex
27-04-2020, 09:41 PM
أظن أني جربته مدة ستة أشهر كانت النتيجة جيدة و الحمد لله

zomar
27-04-2020, 11:13 PM
شارت الرينكو تحتاج له لسكربت
كان متوفلا سابقا
ولكنه حاليا مع تحديثات الميتاتريدر
السكربت لا يعمل للأسف :(

iForex
28-04-2020, 12:59 AM
شارت الرينكو تحتاج له لسكربت
كان متوفلا سابقا
ولكنه حاليا مع تحديثات الميتاتريدر
السكربت لا يعمل للأسف :(
صراحة أخي بحثت كثيرا في موضوع الباك تيست على شموع الرينكو لكنني لم أوفق لذلك أقوم بتجربة لايف للاكسبيرت

eslam yousef
28-04-2020, 06:25 AM
صراحة أخي بحثت كثيرا في موضوع الباك تيست على شموع الرينكو لكنني لم أوفق لذلك أقوم بتجربة لايف للاكسبيرت
السلام عليكم اخي الكريم ، ارجو ان تكون في تمام الصحة والعافية
كنت اريد ان استعلم منك عن نتائج الاكسبيرت في الفترة التي جربتها الى الان
هل هي نتائج جيده ام ماذا ؟

Khaledzan
28-04-2020, 08:01 AM
أظن أني جربته مدة ستة أشهر كانت النتيجة جيدة و الحمد لله
ما شاء الله
20749
هل هذه هى الاعدادات التى تعمل بها
علما بانى جربت اعمل باك تست للاكسبيرت على الشارت العادى لكنه لا يستجيب

iForex
28-04-2020, 11:26 AM
ما شاء الله
20749
هل هذه هى الاعدادات التى تعمل بها
علما بانى جربت اعمل باك تست للاكسبيرت على الشارت العادى لكنه لا يستجيب

لن يستجيب لك أخي الكريم لأن هذه الإعدادات استعملها عندما أفتح الصفقة الأساسية الأولى يديويا بعدها الإكسبيرت يتمم العمل، إذا أردته أن يكون تلقائيا عليك تغيير الماجيك نمبر 0 و اجعله عددا آخر، بالتوفيق إن شاء الله

iForex
28-04-2020, 11:28 AM
السلام عليكم اخي الكريم ، ارجو ان تكون في تمام الصحة والعافية
كنت اريد ان استعلم منك عن نتائج الاكسبيرت في الفترة التي جربتها الى الان
هل هي نتائج جيده ام ماذا ؟
الحمد لله نتائج مطمئنة جعلتني أفكر بعد التوكل على الله بالعمل على حساب حقيقي إن شاء الله

iForex
28-04-2020, 03:53 PM

أستاذ حسن

إذا كان ممكن إضافة سعر الستوب لوز للصفقة الأساسية.

و جزاكم الل خيرا

أستاذي الكريم حسن

أرجو أن تتكرم بالنظر لطلبي هذا و شكرا جزيلا

kira-h
28-04-2020, 05:38 PM
مرفق الاكسبيرت النسخة 6

iForex
28-04-2020, 07:06 PM
بارك الله فيك استاذ حسن كيرا و جزاك الله خيرا

أخي حسن، هل لديك سكريبت يقوم بغلق صفقات زوج معين و ليس كل الصفقات المفتوحة لمختلف الأزواج؟

لك ودي و تقديري

kira-h
29-04-2020, 04:28 PM
وإياك أخي الكريم
مرفق سكريبت اغلاق الصفقات على زوج شارت التفعيل فقط

iForex
29-04-2020, 06:21 PM
وإياك أخي الكريم
مرفق سكريبت اغلاق الصفقات على زوج شارت التفعيل فقط

الله يرحم بيها الوالدين و شكرا بزاف

kira-h
30-04-2020, 05:54 PM
العفو وبالتوفيق ان شاء الله

iForex
18-06-2020, 06:41 AM

أخي الكريم حسن كيرا، أسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية.

لدي بعض التساؤلات و هي كالاتي إذا كان ممكن الإجابة عليها فضلا لا أمرا :
1/ هل يمكن للإكسبيرت أن يعمل على شارت الذهب؟

2/ في بعض الحالات، يقوم الاكسبيرت بغلق جميع الصفقات المفتوحة و في حالات أخرى يترك الصفقة المعاكسة مفتوحة و يغلق كل الصفقات الأساسية، و هذا المشكل يحدث كلما قمت بتشغيل اللابتوب في بداية الأسبوع ليتمم الاكسبيرت عمله.

3/ هل الاكسبيرت يعتمد الصفقة المفتوحة يدويا على شارت رقم 1 لليورو دولار مثلا بينما الاكسبيرت تم تنصيبه على شارت رقم 2 لنفس الزوج اليورو دولار، مع العلم أن الماجيك نمبر 0.

4/ إذا كان ممكن سكريبت يقوم بغلق الصفقات حسب النوع بيع أو شراء لكل زوج و ليس كل الازواج.

بارك الله فيك و زادك بسطة في العلم و الجسم

kira-h
19-06-2020, 12:42 AM

أخي الكريم حسن كيرا، أسأل الله عز و جل أن تكون في تمام الصحة و العافية.

لدي بعض التساؤلات و هي كالاتي إذا كان ممكن الإجابة عليها فضلا لا أمرا :
1/ هل يمكن للإكسبيرت أن يعمل على شارت الذهب؟ نعم ويمكنك التجربة بالديمو

2/ في بعض الحالات، يقوم الاكسبيرت بغلق جميع الصفقات المفتوحة و في حالات أخرى يترك الصفقة المعاكسة مفتوحة و يغلق كل الصفقات الأساسية، و هذا المشكل يحدث كلما قمت بتشغيل اللابتوب في بداية الأسبوع ليتمم الاكسبيرت عمله. الشرط يعمل او لا يعمل فلا ثالث بيهما، لهذا طالما يعمل فالخطأ سيكون تقني سواء من السيرفر او في الاستخدام ... ويمكن معرفة السبب بمراجعة خانة الجورنال

3/ هل الاكسبيرت يعتمد الصفقة المفتوحة يدويا على شارت رقم 1 لليورو دولار مثلا بينما الاكسبيرت تم تنصيبه على شارت رقم 2 لنفس الزوج اليورو دولار، مع العلم أن الماجيك نمبر 0.
لا يوجد فرق طالما الصفقات بنفس الماجك نمبر

4/ إذا كان ممكن سكريبت يقوم بغلق الصفقات حسب النوع بيع أو شراء لكل زوج و ليس كل الازواج.
بالمرفقات

بارك الله فيك و زادك بسطة في العلم و الجسم
وعليكم السلام
مرفق السكريبتين

iForex
19-06-2020, 12:46 AM
بارك الله فيك اخي الكريم حسن كيرا و جزاكم الله خير الجزاء في الدنيا و الآخرة

ابو عمر
19-06-2020, 02:31 PM
شكراً اخي حسن

iForex
19-06-2020, 04:05 PM
وعليكم السلام
مرفق السكريبتين

السلام عليكم أخي الكريم حسن،

لقد تركت لك رسالة على الخاص المرجو الإطلاع عليها.

بارك الله فيك

kira-h
19-06-2020, 07:49 PM
بارك الله فيك اخي الكريم حسن كيرا و جزاكم الله خير الجزاء في الدنيا و الآخرة
امين، واياك اخي الكريم

شكراً اخي حسن
العفو اخي ابو عمر

السلام عليكم أخي الكريم حسن،

لقد تركت لك رسالة على الخاص المرجو الإطلاع عليها.

بارك الله فيك
وعليكم السلام
تم الرد