المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو برمجة مؤشر يربط اشارات مؤشرات معينة ببعضها

daherxdaher
08-08-2018, 11:53 AM
السلام عليكم و رحمة الله

كيف الحال، أخي حسن، ان شاء الله تكون و العائلة بكل خير؟

أرجو أن تتفضل ببرمجة مؤشر يربط بين اشارات مؤشرات مختلفة (متوسطات+هايكن آشي+مؤشر آخر).
المطلوب عندما تتوافق الاشارات أن يرسم خطا طوليا عند شمعة التايمفرايم المفتوح التي أغلقت و حدث عنها التوافق و/أو يصدر رسالة نصية.

المتغيرات
BarsBack: xx (عدد الخطوط التي يجب اظهارها و البقية يجب ألا تظهر)
TextAlert: true/false
SoundAlert: true/false
ReadRainbowMMA1: true/false (و هكذا حتى MMA11)
ReadHAsmoothed: true/false
اعدادات مؤشر HA
ReadAbsoluteStrength1: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength1
ReadAbsoluteStrength2: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength2
ReadAbsoluteStrength3: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength3

مثال
لنفترض أن جميع أوامر Read مفعلة (true) فيجب أن يصدر المؤشر اشارة شراء عندما تكون
1/ مؤشرات المتوسطات فوق بعضها كالعادة (الأسرع فوق الأبطأ)
2/ السعر فوق كل المتوسطات
3/مؤشر HA اشاراته زرقاء (اشاراته و ليس اشارته لأنه متعدد الفريمات)
4/مؤشر AbsoluteStrength اشاراته زرقاء.و العكس لاشارات البيع

خالص الشكر و التقدير

مرفق مثال مصور أستخدم فيه MMA9، MMA6، و MMA10
و مؤشر الهايكن آشي باعدادات 1/1/15/15
و مؤشر AbsoluteStrength باعدادات ADX/M1 و ADX/M15

8380

daherxdaher
09-08-2018, 10:59 AM
السلام عليكم و رحمة الله

كيف الحال، أخي حسن، ان شاء الله تكون و العائلة بكل خير؟

أرجو أن تتفضل ببرمجة مؤشر يربط بين اشارات مؤشرات مختلفة (متوسطات+هايكن آشي+مؤشر آخر).
المطلوب عندما تتوافق الاشارات أن يرسم خطا طوليا عند شمعة التايمفرايم المفتوح التي أغلقت و حدث عنها التوافق و/أو يصدر رسالة نصية.

المتغيرات
BarsBack: xx (عدد الخطوط التي يجب اظهارها و البقية يجب ألا تظهر)
TextAlert: true/false
SoundAlert: true/false
ReadRainbowMMA1: true/false (و هكذا حتى MMA11)
ReadHAsmoothed: true/false
اعدادات مؤشر HA
ReadAbsoluteStrength1: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength1
ReadAbsoluteStrength2: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength2
ReadAbsoluteStrength3: true/false
اعدادات مؤشر AbsoluteStrength3

مثال
لنفترض أن جميع أوامر Read مفعلة (true) فيجب أن يصدر المؤشر اشارة شراء عندما تكون
1/ مؤشرات المتوسطات فوق بعضها كالعادة (الأسرع فوق الأبطأ)
2/ السعر فوق كل المتوسطات
3/مؤشر HA اشاراته زرقاء (اشاراته و ليس اشارته لأنه متعدد الفريمات)
4/مؤشر AbsoluteStrength اشاراته زرقاء.

و العكس لاشارات البيع

خالص الشكر و التقدير

مرفق مثال مصور أستخدم فيه MMA9، MMA6، و MMA10
و مؤشر الهايكن آشي باعدادات 1/1/15/15
و مؤشر AbsoluteStrength باعدادات ADX/M1 و ADX/M15

8380

kira-h
10-08-2018, 12:05 AM
وعليكم السلام
حياك الله أخي الكريم
اخي الكريم هل تعلم أن معظم طلباتك صعبة برمجيا بسبب كثرة شروط التفعيل والتعطيل، والمبالغة أحيانا...
فمثلا هنا طلبك سهل كفكرة، لكن برمجيا صعبة وتكلف مجهود كبير وضياع الوقت الكثير الذي يمكن استغلاله في تنفيذ طلبات أسهل...
لدينا أول شرط أو في الحقيقة مئات الشروط حول الموفينجات فقط بحيث يوجد 11 موفينج وتريد تفعيل وتعطيل ما تريد مع شرط المقارنة لكل حالة، فتخيل معي العدد الهائل من الاحتمالات حتى رياضيا صعب حسابها ، وتخيل ما يقابلها من عدد السطور البرمجية!!!
وليس كاحتمالات التفعيل والتعطيل بمؤشر AbsoluteStrength لأنها ليست للمقارنة بل فقط بتحقق اللون
يمكنني تنفيذ طلبك في حال تحديد الشروط التي تريد العمل بها والمجربة وواثق من نجاحها، وليس بكثرة شروط التفعيل والتعطيل، وهذا هو السبب الرئيسي في عدم تنفيذ معظم طلبات الأعضاء...
لاحظ معي الصورة أسفله بدأت العمل على طلبك بكتابة المتغيرات والدوال فقط ولكن لم استطع المواصلة عندما أدركت أنك تريد المقارنة بين الموفينجات مع احتمالات التفعيل والتعطيل، وليس كما كنت فاهم بمقارنة إغلاق الشمعة مع الموفينجات
8408

daherxdaher
10-08-2018, 12:21 PM
وعليكم السلام
حياك الله أخي الكريم
اخي الكريم هل تعلم أن معظم طلباتك صعبة برمجيا بسبب كثرة شروط التفعيل والتعطيل، والمبالغة أحيانا...
فمثلا هنا طلبك سهل كفكرة، لكن برمجيا صعبة وتكلف مجهود كبير وضياع الوقت الكثير الذي يمكن استغلاله في تنفيذ طلبات أسهل...
لدينا أول شرط أو في الحقيقة مئات الشروط حول الموفينجات فقط بحيث يوجد 11 موفينج وتريد تفعيل وتعطيل ما تريد مع شرط المقارنة لكل حالة، فتخيل معي العدد الهائل من الاحتمالات حتى رياضيا صعب حسابها ، وتخيل ما يقابلها من عدد السطور البرمجية!!!
وليس كاحتمالات التفعيل والتعطيل بمؤشر AbsoluteStrength لأنها ليست للمقارنة بل فقط بتحقق اللون
يمكنني تنفيذ طلبك في حال تحديد الشروط التي تريد العمل بها والمجربة وواثق من نجاحها، وليس بكثرة شروط التفعيل والتعطيل، وهذا هو السبب الرئيسي في عدم تنفيذ معظم طلبات الأعضاء...
لاحظ معي الصورة أسفله بدأت العمل على طلبك بكتابة المتغيرات والدوال فقط ولكن لم استطع المواصلة عندما أدركت أنك تريد المقارنة بين الموفينجات مع احتمالات التفعيل والتعطيل، وليس كما كنت فاهم بمقارنة إغلاق الشمعة مع الموفينجات
8408
مشكور جدا على الرد المفصل.
أخي حسن، كما ذكرت مرات عديدة، أنا لا أفقه في البرمجة شيئا، لذا بدون تنبيهك، لا أستطيع تقدير مدى صعوبة تطبيق أي طلب، فشكرا لك ثانية على التنبيه،
و سأحاول، باذن الله، التخفيف من المطلوب قدر ما أستطيع.

بداية، انس أوامر التعطيل، لا داعي لها.

بالنسبة لمؤشرات MMA المفضلة لدي، المقصود ليس التعطيل أو التفعيل بحد ذاته، بل القدرة على اختيار المجموعات المناسبة لكل زوج، بمعنى لو كانت الخانات في الاعدادت على شكل نوافذ منسدلة مثلا، لقمت في كل مرة باختيار 5-6 و تركت الباقي.
على كل حال، لو كانت اضافتها مرهقة يمكنك الاستعاضة عنها باضافة اعدادات خارجية لستة متوسطات (متوسطات الميتاترايدر العادية)، بحيث يتصرف المؤشر حسب الاعدادات المعينة، فلو ملأت خانات 4 فقط مثلا، كان بها، و لو ملأت الـ 6 اعدادات، اعتمد المؤشر تراكب الستة فوق/تحت بعضها البعض.

و بالنسبة لشرط مؤشر HA smoothed، لاداعي لاضافة خاصية تعطيل له، اضف اعداداته فقط.

أما بالنسبة لمؤشر AbsoluteStrength فلم أجد منه ما يشبه HA smoothed في اعداداته، لذا أستخدم حاليا 2-3 طبقات منه، حسب العملة و عمر الصفقة المفترض حتى تحقيق الهدف، فمثلا M5 مع H1، أو M5 مع H1 و D1، الخ. بمعنى لو كانت طبقة معطلة فالمقصود هو استخدام 2 تايمفرايم سويا و الثالث لا (يمكنك اضافة الاعدادات 3 مرات بدون اضافة خاصية التعطيل، و عندما أريد تعطيل أحد الطبقات أضع في اعدادتها ببساطة ذات اعدادات طبقة من الطبقتين المراد العمل عليهما).

و لا تنس في النهاية أن كل الاشارات لا يجب أن تصدر الا بعد اغلاق شمعة التشارت المفتوح، ثم لا تصدر مرة أخرى (خط على التشارت و/أو رسالة و/أو صوت) الا بعد تغير أحد الشروط (تغير اشارة أي من المؤشرات)، ثم العودة الى توافقها جميعا.

أتمنى أن تفي هذه المقترحات بالغرض، و شكرا جزيلا مقدما.

تحياتي

8428

8429

kira-h
10-08-2018, 06:35 PM
أخي الكريم لم تغير شيء فالموفينج العادي مثله مثل المؤشر mma، يعملان بنفس المبدأ
والخانات المنسدلة هي نفسها التفعيل والتعطيل
الاشكال في كثرة الاحتمالات وليس في نوع او شكل المؤشر
يوجد الان 6 موفينجات تريد اختيار ما تريد بالمقارنة بينها، فضلا احسب كم عدد احتمالات الاختيارات (او التفعيل والتعطيل) ثم عدد احتمالات المقارنات بكل اختيار؟!!
صعب اخي
لكن لو تريد مقارنة موفينجين من بين 6 موفينجات فهذا ممكن وسهل

daherxdaher
10-08-2018, 06:53 PM
آسف، لم أر ردك قبل أن أضيف الصورة أدناه

تحياتي

8432

daherxdaher
10-08-2018, 09:29 PM
أخي الكريم لم تغير شيء فالموفينج العادي مثله مثل المؤشر mma، يعملان بنفس المبدأ
والخانات المنسدلة هي نفسها التفعيل والتعطيل
الاشكال في كثرة الاحتمالات وليس في نوع او شكل المؤشر
يوجد الان 6 موفينجات تريد اختيار ما تريد بالمقارنة بينها، فضلا احسب كم عدد احتمالات الاختيارات (او التفعيل والتعطيل) ثم عدد احتمالات المقارنات بكل اختيار؟!!
صعب اخي
لكن لو تريد مقارنة موفينجين من بين 6 موفينجات فهذا ممكن وسهل

جربت الفكرة بمتوسطين فقط، لم تصلح للأسف. فكرة تقاطع متوسطين تصلح فقط في الأطر الزمنية الطويلة (يومي فما فوق)، أما دون ذلك، فعن تجربة، لا فائدة منها.
ببساطة، تقاطع كل مجموعة (لنعتبرها جدلا تتكون من متوسطين فقط) تعبر عن اتجاه تايمفرايم معين، الموضوع أعقد من مجرد تقاطع متوسطين.

عل كل ٍ أخي حسن، لو فهمتك بشكل صحيح، فالأمر أسهل برمجيا باستخدام المؤشرات المبرمجة على شكل هيستوجرام مثل المؤشرات الموضوعة تحت التشارت في الطريقة التي بين أيدينا.
عليه سننسى موضوع برمجة أسطر للمتوسطات و سنستخدم مؤشرات هيستوجرام جاهزة للمتوسطات.
بالتالي يصير المطلوب تطابق مؤشر الهايكن آشي، 3 طبقات من مؤشر AbsoluteStrength و ثلاثة أخرى لمؤشرات المتوسطات،
طبعا دون أن ننسى شرط الاغلاق تحت أدنى/فوق أعلى متوسط.

خالص الشكر

8433

kira-h
11-08-2018, 10:22 PM
مرفق المؤشر

kofking
12-08-2018, 02:09 PM
ذكرتني اخي باول فكرة خطرة علي بالي حين عرفت الفوركس وهي توافق الموفينجات
لاكنها للاسف فكرة فاشلة ستكتشف ذلك مع الوقت

daherxdaher
12-08-2018, 02:45 PM
مرفق المؤشر
مشكور على المجهود.

المؤشر لا يصدر اشارات صحيحة (متوافقة الألوان)، أرجو الاصلاح.
بالملاحظة يتضح أن التوافق كان موجودا فقط بين المتوسطات، و كأن اشارات المتوسطات مربوطة ببعضها، لكنها غير مربوطة بأي من اشارات المؤشرات الأخرى، هذا غير أن اشارات المؤشر الواحد ليست غير مربوطة ببعضها (يبدو أن المؤشر لا يأخذ في الاعتبار اشارة التايمفرايم المعين في الاعدادات لو كان غير التايمفريم المفتوح)

أتمنى عليك، أخي الكريم، أن تكون الاشارات على شكل خطوط طولية، كما هو موضح في الصور و ليس أسهما، أن يكون اظهارها اختياريا (true/false)

خالص التقدير

8462
8463

8464

kira-h
12-08-2018, 03:23 PM
أخي الكريم الاشارات سليمة، فقط تأكد من تطابق إعدادات المؤشر الضمنية مع إعدادات المؤشرات التي على الشارت لكي تكون المراجعة صحيحة
مرفق المؤشر تم عمل الخطوط العمودية

8467

daherxdaher
12-08-2018, 06:30 PM
أخي الكريم الاشارات سليمة، فقط تأكد من تطابق إعدادات المؤشر الضمنية مع إعدادات المؤشرات التي على الشارت لكي تكون المراجعة صحيحة
مرفق المؤشر تم عمل الخطوط العمودية

8467

مشكور جدا على الاضافة، أخي حسن. لو ما فيها غلبة ممكن تكون الخطوط متعدية للمؤشرات الظاهرة تحت التشارت (ما أريده هو ظهور التوقيت أسفل التشارت).

أما المشكلة فسببها أن المؤشر، كما يبدو لا يحوي أكواد المؤشرات، و انما يستقي معلوماته مباشرة من المؤشرات ذاتها.
سبب الخلل أن المؤشرات في منصتي ليست في ملف واحد بل في ملفات فرعية (ملف للمتوسطات، ملف لمؤشرات HA المختلفة، الخ)
الحل: أرجو اضافة خانات في متغيرات المؤشر بحيث أستطيع أن أضع فيها اسماء الملفات المناسبة.

هناك شرط بقي دون تنفيذ كما يبدو، هو اغلاق شمعة الاشارة فوق (للشراء)/تحت (للبيع) أسرع متوسط معين في الاعدادات، أرجو اصلاحه.

آخر اضافة و أعدك ألا أطلب غيرها:
أتمنى أن يكون ممكنا اضافة شرط آخر لاظهار الاشارة و هو ألا يكون اغلاق شمعة اشارة البيع أبعد عن أقرب قمة (قاع للشراء) رسمها مؤشر Fractals المرفق من قيمة معينة كحد أقصى (طالع الصورة).
مثال:
20 :DistanceFractal (لو تجاوزت المسافة بين اغلاق الشمعة و القمة/القاع الأقرب اليها، حسب اعدادات المؤشر، 20 بيب فلا تظهر الاشارة، حتى لو توافقت كل الاشارات الأخرى)
0 :DistanceFractal (تعطيل الشرط)

كل الشكر

8473

8474

kira-h
13-08-2018, 06:15 PM
أخي الكريم مقارنة إغلاق الشمعة مع هيستوجرام الموفينج غير صحيح!
لهذا قمت بإضافة دوال الموفينجات بدلالة إعدادات مؤشر الهيستوغرام ثم مقارنتها مع إغلاق الشمعة وطبعا حسب الفريم
بالنسبة لطول الخطوط لا يمكن عمله لأنه من نوع أندكس وليس اوبجكت، ولا يمكن استخدام خطوط الأوبجكت بهذا المؤشر
لهذا يوجد فقط الطول Distance بالاعدادات ولا يمكن اختراقه لمؤشرات الهيستوجرام، لأن المؤشر بصفة عامة إما يضع الاشارات على الأسعار أو على الهيستوجرام

daherxdaher
13-08-2018, 08:44 PM
أخي الكريم مقارنة إغلاق الشمعة مع هيستوجرام الموفينج غير صحيح!
لهذا قمت بإضافة دوال الموفينجات بدلالة إعدادات مؤشر الهيستوغرام ثم مقارنتها مع إغلاق الشمعة وطبعا حسب الفريم
بالنسبة لطول الخطوط لا يمكن عمله لأنه من نوع أندكس وليس اوبجكت، ولا يمكن استخدام خطوط الأوبجكت بهذا المؤشر
لهذا يوجد فقط الطول Distance بالاعدادات ولا يمكن اختراقه لمؤشرات الهيستوجرام، لأن المؤشر بصفة عامة إما يضع الاشارات على الأسعار أو على الهيستوجرام

مشكور جدا على التعديل و التوضيح، أخي حسن.

واضح أن ما في نصيب في موضوع اضافة شرط الـFractals و خانات مكان وجود كل مؤشر.
بقي شئ بسيط جدا، المؤشر لا يصدر "رسالة (ليس اشارة) بيع"، فقط "up".

خالص الشكر

kira-h
13-08-2018, 10:42 PM
العفو اخي الكريم
تم التعديل بالنسخة المرفقة مع التحكم بمحتوى الرسالة

daherxdaher
16-08-2018, 10:12 PM
العفو اخي الكريم
تم التعديل بالنسخة المرفقة مع التحكم بمحتوى الرسالة

مشكور على المجهود، أخي الكريم، و آسف للتأخر في الرد لانشغالي الأيام الفائتة.

بعد تجربة النسخة الأخيرة لاحظت أن الكثير من الاشارات الصحيحة لم تعد تظهر.

هنا التحديث الخاص بالاغلاق، ممتاز. لكن

8551

هنا نلاحظ الفرق بين النسختين من حيث عدم ظهور الكثير من الاشارات الصحيحة

8552

8553

خالص الشكر

kira-h
18-08-2018, 09:47 PM
السلام عليكم
المؤشر النسخة الاخيرة يعتمد على مؤشر الموفينج الهيستوجرام ثم أضفنا اليه شرط الاغلاق لكل موفينج فلا يجوز مقارنته مع النسخة السابقة
عموما جرب النسخة المرفقة أكثر دقة

daherxdaher
23-08-2018, 05:43 PM
السلام عليكم
المؤشر النسخة الاخيرة يعتمد على مؤشر الموفينج الهيستوجرام ثم أضفنا اليه شرط الاغلاق لكل موفينج فلا يجوز مقارنته مع النسخة السابقة
عموما جرب النسخة المرفقة أكثر دقة
تمام، الله ينور عليك.

كل عيد أنت بكل خير

kira-h
23-08-2018, 09:01 PM
بالتوفيق إن شاء الله
وكل عام وأنتم بخير